طلبات الزواج الكل الإناث الذكور قصص ناجحة الطلبات الخارجية طلبات الأعضاء قائمة الحظر نساء يقبلن التعدد فعل اشتراكك صالة الحوار طلبات النساء طلبات الرجال الدعم الفني و التطوير الطلبات الخارجية المنتديات العامة المنتدى التعليمي منتدى الأعلانات منتدى الرأي والرأي الأخر القسم العام المنتدى العام
00966 546053386   [email protected]   BBM: DBA8E460

«
1
2
عليك التسجيل لتتمكن من المشاركة في المنتدى
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
م.رياض أطفال - [ Nov 29 2010 19:08 PM ]

كل شيء في هذه الحياة قسمة ونصيب

و المثل يقول ((لو تركض ركض الوحوش غير رزقك ما تحوش))بصراحة سؤالك جدا عميق وفيه

عدة إجابات ،لكن عن نفسي أقول لا يوجد مصداقية في أحد الأطراف

لو كانت هناك حقا مصداقية ورغبة صادقة لما وضعت حواجز وحواجز وما شاء الله الحواجز في إزدياد

 
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
فنانة - [ Nov 29 2010 19:32 PM ]

اولا مشكور اخوي عالطرح المفيد ،، وان شاء الله الجميع يتفاعل مع هالموضوع ////////////  بالنسبة للبنات اول عائق اشوفه الاهل الاهل يحبوو يزوجو بناتهم بكيفهم يعني الي يعجبهم بعضهم مايرضوو لبنتهم الا جامعي وبعضهم مايبون موظف اي وظيفة وبعضهم لازم عزابي يعني المطلق والمتزوج مايناسبوو وووو وكثير امور في الزواج تتوقف والسبب الاهل بس اغلبهم نسوو اهم شي الدين والي يخاف من ربه بيخاف على بنت الناس /////////////////////////// السبب الثاني باعتقادي الناس حتى الناس من حولنا صارت تدخل في موضوع الزواج مثلا لو البنت بكر وتقدم له مطلق ....... ممكن تخاف الناس تقول اخذت مطلق وهذا اكبر غلط ان نضيع حياتنا والايام الي تجري خوفا من كلام الناس كان المطلق عنصر شاذ بالمجتمع //////////// سبب ثالث ومهم جدا غلاء المهور وتكاليف الزواج ////////// سبب رابع البطالة اكيد تاخر من الزواج اذا الشاب ماعنده وظيفة مااتوقع انه يفكر بالزواج اكيد يفكر بس عدم حصوله على الوظيفة تمنعه من الزواج ///// والله يرزقكم جميعا بالزوج والزوجة الصالحين ///////// فنانة

~~~...............
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
حديث الروح - [ Nov 29 2010 21:33 PM ]

برأيي الواقع يسبب احباط واكتئاب

 

صدقتوا الأمور كل ما يالها تتعقد زيادة

 
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
اميره بحناني - [ Nov 29 2010 21:40 PM ]
  يسلموا على على الطرح موفق ياررررب-بصراحه الموضوع كل قسمه ونصيب وبالخصوص للبنات معظمهم  ماعندهم اي اعتراض لا من جهة الوظيفه ولا من جهة الماديه عندهم  اهم  شي الاخلاق بس تدري بصراحه اكثرر اللي في شبكه ماعنده مصداقيه في الزواج يضعون مئه عاق على ذالك من وظيفه -ومستوى تعليمي للبنت وغيرها من الامور التي بالاصل ليست من العوائق  مع ان العرض الاساسي لشبكه الزواج ياررررررب يهديهم ويصلحهم ويسر للجميع امور الزواج -دعواتكم لينا يالتوفيق     -
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
حنونه 27 - [ Nov 29 2010 23:44 PM ]
في نظري كل مازاد التطورات والتكنلوجيا

والانفتاحات كل مازادت المسالة اكثر تعقيد

لان لو راح تقارن زواج قبل من زواج الحين راح تشوف

الفرق بين السماء والارض

الاول اهم شي عندهم بالزواج الستر والاستقرار وصيانة النفس من المحرمات

الحين لازم اشكال اطوال وظائف وغيرها

يعني لو نتكلم الى يوم ثاني ماراح نحل هالمسالة ابدا

الله يعطيك الف عافية

وتسلم على هالطرح

تحياتي

حنونه27
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
القمر - [ Nov 30 2010 00:25 AM ]
بسم الله الرحمن الرحيم ..

 

اللهم صلي على محمد وآل محمد ..

 

امممم سؤال بصراحه .. حسيته السهل الممتنع ...

 

مرة سمعت شيخ يقول في محاضرة بمحرم إنه في موضوع الزواج يكون الانسان مسير يكون قسمة من رب العالمين ... والله سبحانه وتعالى يزوج الأرواح في السماء قبل الأرض .. فكل شي نصيب ..

 

الله يرزقكم كل ابوكم ونفرح فيكم يارب العالمين .. بحق هالأيام المباركة ..

 

اللهم صلي على محمد وآل محمد..

 

القمر >>>  جامعه من كل زين منتهاه         مستحيل الوصف فيني سهل
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
حديث الروح - [ Nov 30 2010 14:30 PM ]

يبدو أن الجميع في هالجانب يعطي نتيجة سلبية

 

ما رأيكم ليكون الموضوع أكثر فائدة؟

أن يتحدث كل واحد بناء على تجاربه والتجارب اللي مطلع عليها

بعيدا عن العموميات والأسباب العامة

يعني الاسباب بشكل عام كثيرة بس مو معنى كذا كل واحد واجهها كلها

كل واحد أو وحدة واجه أو واجهت شي مختلف

 

أيضا عن دور الأهل من طرف الرجل ومن طرف المرأة في هذا الأمر من وجهة نظركم
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
اميره الاحساء - [ Nov 30 2010 19:02 PM ] وانا بعد اسال نفسي هالسوال لما لم نتزوج رغم نملك كل المواصفات الجمال والاداب والاخلاق لكن هناك  اسباب من المجمتع المجتمع يحرمنا من اشياء كثير احيانا تكون الاسباب من المراه ومن الرجل اخطبوني كثير بس اغلب شي مايصير الموضوع
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
شمعة ام البنين - [ Nov 30 2010 19:26 PM ]

اللهم صل على محمد وآل محمد

في الواقع امر الزواج لا بيدي ولا بيد اي انسان فهو رزق من رب العالمين و اعتبره حظ في نفس الوقت

لو بيدي لتزوجت منذ فتره و رزقت بالاولاد الكل يتمنى

نحن البنات ليس بيدنا الا انتظار الخاطب يأتينا عكس الشباب

الشباب من يعلن رغبته بالزواج اهله يدورن له  و لو ماطلب شروط ام العريس تحط شروط من عندها

وهذا واقع بعض الامهات تظل سنه تدور عروسه لولدها

هذا اذا كان طيب وعلى نياته و امه مسيطره عليه

وفيه شباب يتطلب و يتشرط يبيها كذا و كذ

و البعض يحب يناسب بيت فلان يعني معرفه

يعني الشاب متى ما قدر يتزوج يتزوج لكن

وعلى قلبي البنيه تقعد تنتظر الفرج ما بيدنا شي

ما سلمنا من الواقع ولا من الموقع

 

 

 

 
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
فينافير - [ Nov 30 2010 20:28 PM ]

أكيد راح تكون الردود سلبية دام لسا ما صار زواج

ليه؟!؟

لأنه ما حصل مراده و لأنه تجاربة أثرت عليه سلباً

و عني شخصياً بـ النسبة لـ سؤالك السبب الوحيد ما في صدق و مسؤولية أعني في الموقع طبعاً

و على  نطاق أوسع  بـ المجتمع أرى أنه لـ الأهل الدور الأكبر ليس في تزوج الشباب بل حتى الشابات

من منطلق المثل القائل {أخطب لـ بنتك...} و ما يرتب عليه من عدم التكلف في الطلبات

وبـ الله المستعان

يعطيك العافية ع الموضوع

تحياتي 
«
1
2