عليك التسجيل لتتمكن من المشاركة في المنتدى
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
ابو العز - [ Jul 29 2014 23:26 PM ] عيد سعيد ومبارك عليكم جميعاً وكل عام وانتم بخير وعافيه.



بكل ود تعالوا (( لِنُقَيّم أنفسَنا)) وبصراحه لعل البعض منا يجدها فرصه لاصلاح نفسه ومجتمعه.



من خلال مشاركتي القصيره لهذا المنتدى الثقافي الجميل وخاصةً قسم الزواج احببت ان أشطاركم هذه الهمسات ولكلا الجنسين:



* قليل جداً هم الجادين فعلاً في هذا الموقع، والكثير يتواجد لمجرد التسليه.

* البعض يراقب ويبحث عن فرصه تعوضه عن شيء ما يفتقده في نفسه.

* البعض عنده فراغ عاطفي ومتزوج وينتظر كلمة حنان او دعاء.

* البعض لا يخلو من عقد نفسيه وتناقض شديد بين ما هو مسطور في البيانات الشخصيه وما هو منظور في الواقع.

* البعض يحب أن يكون غامض وغير صريح لاسباب وهميه في نفسه ولا يسمح بصورة شخصيه او نظره شرعيه.



أين الصدق؟ أين الامانه؟ أين الشفافيه؟ أين نحن من مكارم الاخلاق؟



لماذا كل هذا التعقيد الذي لا يرضاه الله ورسوله؟

لماذا يعاب التعدد؟ لماذا المهور الغاليه والحفلات الباذخه؟ لماذا يحكم بعض الازواج على انفسهم بالاقامه الجبريه مع من لا يتوافقون معهم طيلة الحياة؟ لماذا كل هذه العقبات التي نضعها في طريقنا؟

أليس ديننا الاسلام دين اليسر والمحبه والسلام ؟



في عهد نبي الرحمه محمدٍ صلى الله عليه وآلهِ وسلم؛ كانت المرأه من الجرأه الشرعيه أنها تعرض نفسها للزواج كما جاء في القرآن الكريم.



أليس الزواج هو مجرد عرض وقبول وصدقه نحله والله تعالى يجعل بينهم مودةً ورحمه.



يقول الله جلَّ جلاله:



(( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا )) صدق الله العلي العظيم.



ودمتم سالمين.
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
عيون سمر - [ Jul 30 2014 01:23 AM ] كل عام وانتم بخير .وتقبل الله اعمالكم .سلمت يداك اخوي ابو العز على طرح هذا الموضوع . اما بالنسبه للجراه ان المرأه تعرض نفسها للزواج من رجل فهذا ما نفعله في الموقع لكن قليل من هو جاد فعلا وخصوصا بالزواج الدائم . ارى من الصعب ان تعرض المرأه نفسها للزواج مباشره بسبب الاهل ممكن عن طريق وسيط كالخاطبه او احد الشيوخ ممكن.من خلال تجربتي في الموقع انا شخصيا اقبل بالتعدد وحاولت اسهل الموضوع وارضى بمهر بسيط واتنازل عن الحفله والمصاريف اللي مالها داعي مع ذلك لم يتقدم احد ويطرق الباب الله المستعان اساسا لو الرجال جاد بيدبر الفلوس مابتحجج بالتكاليف . نجي نوقف عند الرجل اما يكون معقد في طلباته ويبغاها بمواصفات معينه ومايتنازل عن شي ابد وزياده يبغاها موظفه .او يخاف من زوجته ويبغى زواج بالسر .فكرت كثير احذف عضويتي بسبب المحاولات الفاشله واصبح دخولي المنتدى لتمضيه وقت الفراغ وللمشاركه في المواضيع وبس دعواتكم اتزوج وتفتكون مني ههههه
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
اصحاب الكساء - [ Jul 30 2014 09:17 AM ] كل عام وانت بالف خير اخي ابو العز

فعلا ليس كل من دخل الموقع جاد تقراء البينات وتقول ممتازه ولكن

الواقع ليس ذلك ياخذ معلومات من البنت وهو لا يعطي شي يريد ان يعرف كل شي وهو بخيل بابسط المعلومات كيف يكون التفاهم والتوافق اتمني الجديه ونتزوج كلنا ان شاء الله

وعيدكم مبارك وايامكم سعيده
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
همسة عطر - [ Aug 04 2014 21:06 PM ] السلام عليكم ورحمة الله .. كلمات قيمة
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
ابو العز - [ Aug 05 2014 12:07 PM ] تفاعلكم مع هذا الموضوع دليل على وعيكم وثقافتكم شكراً لكم على الاطلاع والملاحظات التي تثري الموضوع.
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
الحنين لل.... - [ Aug 05 2014 22:51 PM ] السبب هو انعدام الثقه في مثل بعض هذه المواقع لان الغالبيه السيئه تؤثر على القلة الجيده ومثلما يقول المثل الخير يخص والشر يعم فاصبحت النظره الغالبه للتواصل في هذا الموقع هي سد نقص لحاجه معينه وليس لهدف الاستقرار مع شريك حياة الى الابد ،،،فالغالبية اصبحت لديه الرغبة في التعارف بهدف وجود الحب الصادق والمخلص المفتقد في زمننا هذا ومن ثم الارتباط ،،وعدم وجود الرضا والقناعه يجعل الغالبيه تضل تبحث وتبحث وتبحث لعلها تجد الشريك الكامل المواصفات وما الكمال الا لله وحده ،،،فالقناعه كنز لا يفنى ،،،
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
ابو العز - [ Aug 05 2014 23:57 PM ] الاخت الحنين

أثريت الموضوع بكلماتك التي تصف الواقع ولكن هذا حال الحياة صراع بين الخير والشر ولو خُليت لخُربت ويبقىٰ وميض الامل متوقد.



اللهم أرزقنا توفيق الطاعة ، وبعد المعصية وصدق النية ، وعرفان الحرمة ، وأكرمنا بالهدى والاستقامة ، وسدّد ألسنتنا بالصواب والحكمة.