عليك التسجيل لتتمكن من المشاركة في المنتدى
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
نسمة حساويه - [ Jun 02 2014 14:38 PM ]



تتباين شخصيات البشر عامة وهذا يرجع لأختلاف أساسيات التربيه و العوامل اللتي تلاقها و احاطة به و العلم و التجارب اللتي عرضت له بحيث اوجدة له حاجات خاصة به وعلى هذا لايمكن أن نقول أخوه لهم نفس الشخصيه لاختلاف عوامل كثيره تدخل في تكوين و تبلور شخصياتهما .



و الخطأ اللتي ترتكبه جمع كبير من النسوة في سبيل الفوز بجذب زوجها و من ثم السعاده تعتمد على تجارب الاخريات في تحديد حاجات زوجها و تلبيتها دون النظر إليه وما يناسب شخصه و تطلعاته و حاجاته !، وهذا ما يأتي بعكس النتيجه لهنّ .



فكل رجل ثوب يحب زوجته أن تلبسه فيعشقها و يسعد في كنفها ، فعليكِ أيتها المرأة فهم زوجك و البحث عن ثوبه حتى لا تتعبي نفسك بأمور أخرى و يذهب جهدكِ هباء !.



هناك من يعشق ان تكوني طفلته المدلله

و من يعشق ان تكوني عشيقته الماجنه

و من يحب تلك المرأة المتزنه الملتزمه

و من تهمه المرأة المثقفه

و من يحبها تكون أمه

و من تاخذ من كل وادي قطرة



إن كان الزواج التقليدي هو الماخوذ به فيقع العبأ اكثر على الزوجه لايجاد فرص التكافيء بينهما و وسائل التواصل و أجواء المحبة و المودة ، لذلك عليهنّ البحث عن الثوب اللذي يجذب و يغري زوجها و ترتديه .





بقلمي ،، اتمنى أجد آرائكم و افكاركم
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
عيون سمر - [ Jun 03 2014 00:39 AM ] صح كلامك اختي نسمه الشخصيات تختلف حتى بين الاخوه والسبب عده عوامل كونت شخصيه كل فرد مثلا على حسب العقل والتفكير والتقليد والدين والبيئه والتعليم وغيرها . اعتقد ان كل شخص عليه تقبل شخصيه الطرف الاخروان يصل لتفاهم وحل ودي يرضي الطرفين في حال وجود خلافات لتستمر الحياه ولابد من كل طرف ان يتنازل احيانا .نعم على الزوجه ان تفهم مايحب زوجها وتلبي له رغباته كماهو مطالب ايضا ان يفهم ماتحب زوجته ويلبي لها رغباتها في كل شئ في اللبس والاكل وفي الكلام وفي التعامل وغيره . في النهايه الله يديم المحبه والتفاهم والسلام في كل مكان
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
نسمة حساويه - [ Jun 03 2014 17:10 PM ] شكرا على التعليق اختي العزيزة ،، تقبل الطرف الأخر دلالة على الفكر السليم و حكمته في الحياة لان من أساسياتها التعايش و التكيف ولكن امام مغريات العصر امام الرجل و عيش المرأة في توتر دائم و خوف من انفلاته و ضياعه من بين يديها لذلك عليها فهمه و فهم احتياجاته مما تصنع هي التقارب بينهما ،، الله يجعل الود و السعادة بين كل زوجين



ورزقنا و اياكم جميعا
عدد المشاركات :
[ المزيد ]
الاحمد - [ Jun 21 2014 20:06 PM ] الكلام ممتاز ويدل على عقليه مميزه وثقافة عاليه واتمنى ان تكون الزوجات

يصلهم هذه الكلامات